كيفية تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت على الآي-فون | ملوك السوفت للبرمجة

كيفية تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت على الآي-فون

Currently reading:
كيفية تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت على الآي-فون

My AMP Page

Hello World

ملوك السوفت

مدرب وخبير بوكسات
طاقم الإدارة
الملفات المؤقتة أو الكاش هي ملفات صغيرة مخفية يحتفظ بها النظام تلقائياً أثناء الاستخدام اليومي لسهولة وسرعة الوصول لها عند استدعائها مرة أخرى. وكذلك يتم إنشاؤها من خلال التطبيقات الأخرى لاحتوائها على بيانات تحتاجها عند تشغيل تلك التطبيقات مرة أخرى. ولذلك يتم تخزين تلك الملفات في منطقة الذاكرة المؤقتة لكل قسم على حدة، فتجد لكل تطبيق ذاكرة مؤقتة خاصة به. وبقاء تلك الملفات على كثرتها، من الممكن أن تعمل على بطء الجهاز أو بطيء التطبيقات أو حتى حدوث انهيارات لها. كما أن حذفها يوفر مساحة تخزين بالإضافة إلى حل الكثير من المشكلات. إليك بعض الطرق لتفريغ تلك الذاكرة. ربما يعرف أكثرنا تلك المعلومات ولا جديد بالنسبة إليه، إنما نهدف من وراء ذلك من ليس لديه معلومة مسبقة حول هذا الشأن أو كان من المبتدئين في استخدام نظام iOS.

كيفية تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت على الآي-فون





ولعل أشهر ذاكرة مؤقتة نسمع عنها هي ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح الويب. ولكن جميع التطبيقات بما في ذلك نظام التشغيل الخاص بالآي-فون يحتوي كل منها على ذاكرة مخبئة يتم إنشاء تلك الملفات عليها للعودة إليها في مرات التشغيل اللاحقة.

ملحوظة
يمكن تطبيق تلك النصائح على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 12 كما أنها تعمل أيضا على iOS 11 فتقريباً جميع الخطوات متشابهة. وإذا كنت تستخدم إصدار iOS 10 فيمكن الاستفادة أيضا عن طريق تنفيذ الفكرة، ولكن الخطوات ليست متشابهة بالقدر الكافي.​

لماذا نود تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت؟
ذاكرة التخزين المؤقت تعد شيئاً مهماً ومفيداً جداً على الآي-فون. فإنها تحتوي على الملفات التي نحتاج الوصول إليها سريعاً، كما أنها تشعرك بان هاتفك يعمل بسرعة لسهولة وسرعة الوصول إلى تلك البيانات المخزنة. لكن مع مرور قد تجد مشكلتين

أولاً: يمكن أن تشغل هذه الملفات الصغيرة على كثرتها مساحة تخزين كبيرة بمرور الوقت أنت في حاجة إليها.

السبب الآخر: هو أن الملفات المؤقتة قد تؤدي أحياناً إلى أن نشعر بإبطاء الهاتف لكن فعلياً لم يحدث بطيء في الهاتف نفسه ونحن نشعر بذلك بسبب مشكلة في تطبيقات معينة؛ فمثلاً يحدث تراكم للملفات المؤقتة في تطبيق بشكل يسبب خلل وأحياناً إنهيار للتطبيق فهنا يظن البعض أن iOS نفسه أو الآي فون به مشكلة لكن الحقيقة المشكلة في التطبيق بسبب ملفات الكاش الموجودة داخل التطبيق. لذا فإذا كنت تشعر بمشكلة في تطبيق معين فربما تكون المشكلة في الكاش.

“هناك طرق عديدة لتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت على الآي-فون ولا يوجد طريقة واحدة للتخلص من كل تلك الملفات المؤقتة دفعة واحدة. إلا من خلال تطبيقات خارجية تعمل على أجهزة الماك أو الويندوز. ولكن يوجد عدة طرق مختلفة لتفريغ الذاكرة المؤقتة في عدة أقسام على الآي-فون.


تفريغ الذاكرة المؤقتة في سفاري


الذاكرة المؤقتة الخاصة بالمتصفح هى الأكثر شيوعا على أي جهاز. حيث تحتوي هذه الذاكرة على ملفات كثيرة جدا لكل موقع تدخله فيتم حفظ العناوين وملفات تعريف الارتباط وملفات أخرى كثيرة. ولا شك أن تلك الملفات تستخدم في الأساس لتسريع المتصفح فيتم حفظها لأنك قد تحتاجها لاحقا حتى لا تضطر إلى البدء من جديد. ومسح تلك الملفات يعمل على بطء المتصفح، فننصح بمسحها فقط عند وجود أي مشكلة في المتصفح أو إذا أردت مساحة تخزين إضافية.

أدخل إلى الإعدادات – سفاري – مسح سجل التاريخ وبيانات الموقع. وقم بتفريغ الذاكرة المؤقتة.


كيفية تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت على App Store


يحتوي متجر التطبيقات على ذاكرة تخزين مؤقتة أيضا. وتؤثر بشكل عام على كيفية استخدامك للآي-فون. وقد تمنعك تلك الملفات في بعض الأحيان من تحديث التطبيقات. فإذا كنت تواجه مشاكل مع متجر التطبيقات فقم بالخطوات التالية لتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت.

افتح متجر App Store و اضغط على أي من الأزرار الموجودة في الصف السفلي من التطبيق عشر مرات. بعد الانتهاء من ذلك سيتم إعادة تشغيل App Store تلقائيا. ومن الممكن أيضا ألا تتم إعادة التشغيل، ولكن في كلا الحالتين وعن طريق الضغط المتكرر، فسيتم تفريغ الذاكرة المؤقتة لمتجر التطبيقات.


كيفية تفريغ الملفات المؤقتة على نظام التشغيل iOS
تناولنا في الجزء الأعلى كيفية تفريغ الكاش من تطبيقين رئيسيين لنظام iOS. وإذا أردت تفريغ الذاكرة المؤقتة للنظام ككل، فإن عملية إعادة تشغيل الآي-فون تعد طريقة ممتازة لتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت. ولكن لا يؤدي ذلك إلى تفريغ كل أنواع ملفات الذاكرة المؤقتة، ولن يتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح سفاري وبعض تطبيقات الطرف الثالث. ولكنها تظل طريقة مثالية لحل بعض المشكلات ولتوفير بعض المساحة.


كيفية تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيقات الطرف الثالث


قد تسمح بعض التطبيقات الخارجية أو لا تسمح لك بتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت الخاص بها. حيث يعتمد ذلك على مطور التطبيق فبإمكانه وضع خيار لك من خلاله تستطيع تفريغ تلك الذاكرة المؤقتة

“تطبيق زامن يوجد به خيار تفريغ الذاكرة المؤقتة، لا تنسى ذلك”.

إذا منحك مطور التطبيق خيار لتفريغ الذاكرة فستجده في إعدادات التطبيق. أما إذا لم يمنحك ذلك الإعداد فلا يمكنك تفريغ تلك الذاكرة يدويا. في هذه الحالة، يكون الحل الأفضل هو حذف التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى.


ملحوظة هامة
نظام iOS يمتلك تلقائياً منظومة حذف الملفات المؤقتة “الكاش” عند إمتلاء المساحة التخزينية فهنا يبدأ في حذف الملفات الموجودة داخل التطبيقات وتظهر الرسالة الشهيرة Cleaning على التطبيقات. لكن عيب هذه الطريقة أنها تحدث فقط عندما لا يوجد مساحة تخزينية كافية في الجهاز؛ ويلجأ البعض لتصوير فيديوهات بجودة عالية ومدد طويلة حتى تمتلئ المساحة فيضطر النظام إلى حذف هذه الملفات لتوفير مساحة جديدة ثم يقومون بحذف الفيديوهات الملتقطة. بشكل هناك العديد من الطرق ولك حرية الاختيار في الطريقة. فإذا فشلت كل الطرق فهناك الحل الأسهل وهو حذف التطبيق وتحميله مرة أخرى

 

يجب تسجيل الدخول أو التسجيل كي تتمكن من الرد هنا.

نسيت كلمة مرورك؟
ليس لديك حساب؟ سجل الآن
google.com, pub-4329727859622185, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أعلى