التسوق عبر الانترنت: نصائح للتسوق والحصول على قيمة ما دفعته

A

amzonar

ليس هناك أي شك في أن العالم أصبح سريعا جدا، فالكثير من الشركات والمتاجر المحلية أصبحت تعتمد على الجانب الرقمي أكثر من أي وقت مضى.

جميع الأمور التي تهم حياتنا اليوم أصبحت تتم اليوم عبر الانترنت، سواء أتعلق الأمر بالمنتجات أو حتى الخدمات بما في ذلك حجوزات الطيران والفنادق، استشارة الأطباء وما إلى ذلك.

يساهم التسويق عبر الانترنت بشكل كبير ليس في نمو العالم الرقمي فقط، ولكن في نمو الاقتصاد وتسهيل حياة ملايين المتسوقين في مختلف بلدان العالم. الأمر نفسه الذي عرفته مختلف الدول العربية في السنوات الأخيرة.

حيث قامت الكثير من الشركات والمتاجر بتحويل جزء مهم من مشاريعها وأنشطتها إلى الانترنت من أجل مواكبة التطور والمحافظة على الزبناء وجني المزيد من الأرباح.

نصائح للتسوق بذكاء من الانترنت

holiday-shopping-1921658_640.jpg


المهم، اليوم قررنا مشاركتكم بعض النصائح بشأن بعض الممارسات التي يجب على كل متسوق من الانترنت معرفتها من أجل الحصول على أفضل ما يوجد في السوق وبالسعر الذي لا يمكن أن يضر بميزانيتك.

  • تحقق من سياسة الإرجاع

تأكد دائما من التحقق من سياسة الإرجاع والضمان قبل دفع ثمن أي خدمة أو منتج عبر الانترنت، والأمر مهم جدا إذا كنت تشتري المنتجات المعرضة للتلف أو الكسر.

عادة ما توجد سياسة الإرجاع الخاصة بالمنتجات في أسفل معظم مواقع التسوق عبر الانترنت. ويجب على هذه السياسة أن تضم العديد من المعلومات من قبيل طريقة تعامل المتجر مع العائدات، كم هي المدة التي يتاح فيها إرجاع المنتج واسترداد المال، شروط الضمان وما هي المعايير التي يجب أن تتواجد في المنتج من أجل إرجاعه.

  • قراءة وصف المنتج بعناية

باختصار، يمكن لصور المنتجات أن تكون خادعة لدرجة قد لا تصدق. فإذا تهاونت عن قراءة وصف المنتج قبل الشراء، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر بشراء منتج لا يتوافق مع معاييرك ولن يلبي متطلباتك.

من المهم جدا أن تقرأ وصف المنتج بعناية ومن المهم أن تختار نوع المنتج الذي يناسب احتياجاتك قبل متابعة عملية الدفع. هذا الأمر سيساعدك كثير في حالة توصلك بمنتج لا يتوافق مع ما ذكره البائع في الوصف، إذ سيكون بمقدورك فتح نزاع وطلب استعادة أموالك.

  • الإطلاع على آراء المستخدمين السابقين

تعتبر مراجعات المستخدمين أبرز طرق التأكد من أنك في الطريق الصحيح لشراء المنتج المناسب بلا شك، حيث ستتعرف على كافة التعاليق والآراء الخاصة بالمستخدمين الذين جربوا المنتج من قبل.

لكن، قد تتساءل بخصوص ماذا لو كان المنتج الذي ترغب بشرائه لا توجد تعليقات وأراء مستخدمين بخصوصه؟

ما يجب أن تقوم به في هذه الحالة هو البحث عن نفس المنتج في متاجر أخرى عبر الانترنت ومعرفة ما إذا كان قد حصل على أي مراجعات وهل تقييماته جيدة أم سيئة.

هذه طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كنت تشتري الأشياء الصحيحة عبر الانترنت، إضافة إلى أن قراءة المراجعات مهمة جدا عندما لا تثق في وصف البائعين.

  • الدفع عند التسليم

الدفع نقدا أو الدفع عند التسليم هو أحد أبرز الطرق للتأكد من حصولك على منتجات قيمة مقابل ما تدفعه أثناء التسوق عبر الانترنت. لكن الجانب السلبي في هذه الطريقة، هي أن معظم المواقع الكبيرة على مستوى العالم لا تدعم الدفع عند الاستلام بسبب بعض المخاطر ربما.

حيث يواجه البائع العديد من التحديات بمجرد الموافقة على تسليم منتجاته مقابل الدفع نقدا عند التوصيل، حيث يقوم بالمغامرة وينفق كل ماله من أجل تسليم منتج قد يرفضه المشتري بنهاية المطاف.

لا تخف، لأن العديد من المتاجر الالكترونية في الوطن العربي تعتمد على نظام الدفع عند التسليم الذي يمكنك الاستفادة منه وفقا للعديد من الشروط والأحكام.

  • اشتري من متاجر موثوقة

قبل أن تقوم بصرف أي درهم أو ريال عبر الانترنت، عليك أن تختار التسوق من أحد المتاجر المعروفة في المنطقة.

متجر نون على سبيل المثال يعتبر من أبرز المتاجر الالكترونية التي يمكن الشراء منها وأنت مرتاح البال، والسبب يعود لكثرة المنتجات العالية الجودة وكذا وجود تخفيضات من نون للعملاء على طول السنة لمنحهم فرصة توفير المزيد من المال.

أخيرا، عليك أيضا أن تستخدم الكوبونات والتخفيضات مثل تلك الموجودة على منصة الموفر لزيادة ما يتم توفيره من الانترنت بعد كل عملية تسوق.

أما إذا كنت تتسوق باستخدام الهاتف الذكي، فعليك تحميل تطبيق الموفر من جوجل بلاي أو من آب ستور بحسب نوعية هاتفك، وقل مرحبا للتوفير والتخفيضات.

التدوينة التسوق عبر الانترنت: نصائح للتسوق والحصول على قيمة ما دفعته ظهرت أولاً على امازون عربي.

متابعة القراءة...
 

يجب تسجيل الدخول أو التسجيل كي تتمكن من الرد هنا.

نسيت كلمة مرورك؟
ليس لديك حساب؟ سجل الآن
أعلى